Thursday, November 15, 2012

مصر تدشن حملة مساعدات لغزة


دشّن الرئيس المصري الدكتور محمد مرسي، اليوم الخميس، حملة مساعدات انسانية لقطاع غزة.

وصرحت الرئاسة المصرية اليوم إن الرئيس مرسي "أمر الجهات المعنية في مصر بتقديم كل العون لأشقائنا في فلسطين فضلاً عن تدشين حملة مساعدات محلية ودولية".

وأضافت "استكمالاً لجهود مصر الحثيثة لوقف العدوان الصهيونى على قطاع غزة، تم عقد اجتماع صباح اليوم بمقر رئاسة الجمهورية برئاسة الرئيس محمد مرسى وبحضور رئيس مجلس الوزراء هشام قنديل ومجموعة من الوزراء وعدد من المساعدين.. لبحث مستجدات الأزمة الراهنة عقب قيام القوات الصهيونية بالعدوان على قطاع غزة جوًا وبحرًا والتي أسفرت عن استشهاد قائد كتائب عز الدين القسام احمد الجعبرى و 14 اخرين  وإصابة العشرات من الفلسطينيين المدنيين الأبرياء".

وأوضحت الرئاسة أن "مصر تعلن رفضها الكامل للعدوان الصهيونى الغاشم على قطاع غزة والذى يُزعزع استقرار المنطقة ويهدد أمنها الإقليمى وقد بدأت مصر سلسلة من الاتصالات المكثفة على كافة الأصعدة الدولية والإقليمية لنزع فتيل الأزمة فى أسرع وقت ممكن لإيقاف نزيف الدم ووقف هذا العــدوان".

وأشارت إلى أن "الرئيس وجّه، خلال الاجتماع، كل الجهات المعنية فى مصر لتقديم كل الدعم الممكن والإغاثة العاجلة فى هذا الظرف الدقيق لأشقائنا الفلسطينيين، كما ستعمل جاهدة على حشد أكبر قدر من المساعدات المحلية والدولية لمساندة أهالى غزة الذين يعانون منذ فترة طويلة من الحصار والاعتداءات الوحشية  المتكررة من قبل المحتل الصهيونى ".

كما تدعو مصر المجتمع الدولى إلى الانتباه إلى مغبة قيام المحتل الصهيونى بتوسيع نطاق العنف.. وتؤكد على ضرورة التعاون العاجل لوقفه..والعمل سريعًا على معالجة تداعياته السلبية،
يذكر ان وفدا رفيع المستوى يتراسه الدكتور هشام قنديل يزور قطاع غزة غدا للوقوف بجانب الاشقاء الفلسطينيين.

1 comment:

  1. يجب علي العرب بالكامل الوقوف مع فلسطين بصفة عامة فهيا ارض الانبياء

    ReplyDelete